Google Nest Doorbell Gen 2

جوجل تطرق بابك بأحدث أجهزة المنازل الذكية Google Nest Doorbell

تقحم شركة جوجل نفسها في جميع المجالات الحديثة، من بينها أجهزة إنترنت الأشياء والمنازل الذكية. فللشركة حزمة Google Nest، وهي عبارة عن حزمة أجهزة مختلفة من أقفال الأبواب وكاميرات المراقبة الذكية وأجهزة إنذار، وعدة Google Home. ومؤخرا كشفت شركة جوجل عن آخر إضافة لهذه الحزمة، وهو الجيل الثاني من أجهزة Google Nest Doorbell.

يعتبر جهاز Google Nest Doorbell 2nd Generation والجيل الثاني من هذه الأجهزة، سيضم هذا الإصدار تقنيات عديدة ومستجدة يتفوق بها على الإصدار السابق. والذي يغريك للحصول عليه وإضافته في منزلك الذكي. فإليك كل ما تحتاج معرفته عنه.

 

جهاز Google Nest 2nd Gen يأتي باتصال سلكي ومراقبة 24/7

منذ ظهور أجهزة الـ Door Lock وأقفال الأبواب الذكية، ظهرت الكثير من أنواعها فهذه سلكية والأخرى غير سلكية والبعض الآخر جيد والآخر ضعيف. عدة Google Nest 2nd Gen هي عدة ذات تنصيب سلكي وهذا يعني أنك لن تحتاج لبطارية أو شحن منفصل للجهاز. هذا يضيف ميزة أخرى وهي أنك لا تحتاج لإيقاف قفل الباب لشحنه وسيبقى مفعلًا 24/7.

وهنا يكمن الاختلاف بين هذا الإصدار وإصدارات سابقة، أو حتى إصدارات منافسة لاسلكية. خصوصا تلك التي ينفذ بشحنها بعد أيام فقط.

 

كاميرا تصوير بجودة عالية مع ميزة تسجيل الفيديوهات

إن الشكل الخارجي للجهاز بسيط للغاية، فهو عبارة عن زر لرن الجرس يتوسط في المكان السفلي من الجهاز. ثم عدسة كاميرا في أعلى الجهاز، والجهاز بأكمله يأتي بشكل أسطواني الشكل نوعا ما.

بالحديث عن الكاميرا، فإنها تأتي بدقة تصوير عالية عبر ميزة HDR الذي يأخذ تفاصيل الصورة بشكل أفضل. بالإضافة لهذا يقوم Google Nest 2nd Gen بتصوير كل الأحداث 24/7 مع ميزة تسجيل الصور لمدة 5 ساعات متواصلة (بمعنى يمكن العودة للتصوير لمدة 5 ساعات يتم تخزينها). إن هذا يجعل قفل الباب المميزة عبارة عن كاميرا مراقبة أيضا وليس مجرد قفل باب بسيط.

 

أجهزة Google Nest Doorbell Gen 2 ستوفر مستشعرات أكثر دقة وتحديدًا

المستشعرات (Sensors) من أبرز الأشياء التي بدأت الكثير من الشركات المصنعة لأجهزة إنترنت الأشياء بتحسينها والاعتماد عليها. جوجل أبدعت هذه المرة في جهاز Google Nest Doorbell الجيل الثاني عبر مستشعر قادر على التفريق بين أقل التفاصيل.

فعلى سبيل المثال، يمكن لكاميرا Google Nest Doorbell أن تفرق بين شخص عادي، وشخص يحمل حزمة (Package) أو صندوق من شركة أمازون. وبذلك يمكن إشعارك لاحقا عبر هاتفك الذكي أن طردا من أمازون موجود الآن على عتبة باب منزلك. أترى دقة المستشعر !

يمكنه التفريق بين الحيوانات أيضا وباقي الأشياء الأخرى، ويمكن تفعيل إرسال الإشعارات والتنبيهات في حالة وجود شخص أمام باب منزلك.

 

ميزات الذكاء الاصطناعي المدمجة وخصائص الـ Processing

لقد أثقلت جوجل كاهل جهاز Google Nest Doorbell Gen 2 بمجموعة من الميزات الداخلية الكثيرة، لكن أفضلها التي تساعد في التفريق بين الأشياء هي خدمات الذكاء الإصطناعي. تكمن ميزاتها بشكل أساسي في معرفة وفصل العناصر التي تستقبطها الكاميرا، وإرسال الإشعارات والتنبيهات للمستخدم في حالة كان الأمر ذو أهمية قصوى. ميزة وخصائص Processing قادرة على إدارة الأشياء التي تلتقطها الكاميرا، كالتفريق بين شخص عادي وشخص يحمل طردًا ومعرفة أن صاحب الطرد تابع لشركة أمازون مثلًأ. مثل هذه الأشياء البسيطة هي ما تجعل استخدام هذا الجهاز مميزًأ.

 

سعر جهاز Google Nest Doorbell Gen 2 وكيفية الحصول عليه

الجهاز متاح بسعر 179.99$ بشكل منفرد. لكن من المعروف أن جوجل تُحشي أجهزتها معًا ضمن حزمات وعروض مختلفة، لذا قد يكون سعر جهاز Google Nest Doorbell أرخص إن تم شرائه وسط حزمة تضم أجهزة متنوعة. مثل كاميرات المراقبة أو عدة Google Home. عموما سعره يبقى جيدًا بالرغم من ذلك، فقد قمنا بمراجعة أقفال أبواب بأسعار أغلى، ومقومات أضعف.

يمكن الحصول عليه من متجر جوجل الرسمي عبر الرابط التالي.

وسوم:
لا توجد تعليقات

نشر تعليق