Xiaomi Robot Vacuum X10 Plus

دع الذكاء الاصطناعي ينظف منزلك عبر روبوت Xiaomi Robot Vacuum X10 Plus

المنزل الذكي هو عبارة عن حزمة من الأجهزة الرقمية المختلفة التي تسهل الأعمال اليومية دون تدخل كبير من طرفك. كالإضاءة الأوتوماتيكية أو كاميرات المراقبة ذات نمط التصوير الذكي والتلقائي. بل وحتى تنظيف المنزل الآن تدخل في مكوناته أجهزة ذكية مثل روبوت Xiaomi Robot Vacuum X10 Plus الحديث من شركة شاومي. شركة Xiaomi من بين الشركات الشهيرة التي تنشط تقريبا في كل مجالات وخدمات الإلكترونيات والرقميات (مثل سامسونج). ومؤخرا أعلنت عن هذا الروبوت المزود بتقنيات ذكاء اصطناعي متقدمة، فهلم للتعرف عليه عن قرب.

 

ما هو الروبوت الذكي Xiaomi Robot Vacuum X10 Plus

يساعدك Xiaomi Robot Vacuum X10 Plus  في تنظيف أرجاء منزلك بدقة واحترافية وحزم دون أي تدخل من طرفك. فهو عبارة عن روبوت ذكي مكون من جزئين: القاعدة ثم أسطوانة التنظيف. تعمل أسطوانة التنظيف حسب جدول تقوم بتحديده، لتنظف مختلف مناطق المنزل بدون هوادة، وتجميع الغبار والأتربة وإبقاء المنزل نظيفا. تعود الأسطوانة إلى قاعدتها الخاصة والثابثة فقط حين تمتلك بالغبار والأتربة، أو حين يقل شحن أسطوانة الروبوت. وبالطريقة التالية تحظى بجهاز تنظيف ذكي، تلقائي، مميز واحترافي داخل منزلك.

هذه ليست الميزات الوحيدة لهذا الروبوت من شاومي. بل الأبرز أنه مزود بخدمات الذكاء الإصطناعي، التي تساعده في تحليل المنزل ومعرفة الأماكن التي يجب عليه / لا يجب عليه الوصول إليها. معرفة أيضا مواقيت نشاط الأشخاص في المنزل ومواعيد الذروة. فعلى سبيل المثال لن يستيقظ الروبوت على الساعة الثالثة فجرًا للتنظيف. ومزايا أخرى للذكاء الاصطناعي لتجميع الأوساخ والوصول لأقصى المناطق داخل المنزل.

 

مودات التنظيف … شيء لا نراه كل يوم في أجهزة التنظيف الذكية

لا نرى الكثير من الإبداع في الشركات المتخصصة في تقديم روبوتات التنظيف، لكن شاومي أضافت لمسة جديدة على الروبوت Xiaomi Robot Vacuum X10 Plus وهي ميزة مودات التنظيف (Cleaning Modes). والتي ستجعل نظام الاستخدام للروبوت أكثر ذكاءًا من غيره. من خلال مودات التنظيف يعرف الروبوت الأدوات التي سيستخدمها لتنظيف الأرضية. فمثًلا إن كانت الأرضية مبتلة فسيجب عليه استخدام نوع من أنواع الشفط لتنظيف الأرضية. بينما إن كانت الأرضية مليئة بالغبار فلا يجب عليه استخدام أي نوع من النظيف المبتل مثلا.

يمكن تخصيص مودات التنظيف في الجهاز بشكل يدوي، أو ترك نظام الجهاز يختار حسب نوع الأرضية.

 

جهاز واحد للكثير من مهام التنظيف

لا يقتصر الروبوت على تنظيف الأرضية فقط، بل تصفه شاومي أنه جهاز واحد لجميع وكل الأغراض. فمثلا يمكنه تنظيف الوسائد أو الأريكة، وحتى يمكنه تنظيف سريرك الخاص. يعود ذلك للمشط السفلي القابل للاستبدال حسب نوع الوظيفة.

 

مزود بكاميرا ذكية لتوجيه الجهاز والتعرف على الأشياء

تتوسط مقدمة هذا الروبوت كاميرا مع مستشعرات مرتبطة بنظام الذكاء الاصطناعي لهذا الجهاز. وهي التي تساعد الروبوت على توجيه نفسه وتجنب المطبات داخل المنزل، كالكاراسي والطاولات والتنظيف ما تحت الطاولة أو الكنبة دون الارتطام بها. تتفاعل الكاميرا بشكل احترافي مع الأشياء المتحركة أيضا، كالإنسان فتحاول تجنب مساره أو أخذ مسار معاكس له.

 

يوفر روبوت Xiaomi Robot Vacuum X10 Plus تنظيف خالي من الضجيج الصوتي

إن واحدة من المشاكل التي سيشتكي منها جميع من جربوا أجهزة روبوتات التنظيف، هي الصوت المزعج القادم من الروبوت، والذي في نهاية المطاف يصبح التعامل معه صعبًا. لهذا أثناء اختيار روبوت تنظيف من الضروري أن تكون سيرورة عمله صامتة.

وهي نفس الميزة التي يتبناها روبوت Xiaomi Robot Vacuum X10 Plus، فهو صامت أثناء عمله وغير مزعج إطلاقًا للمستخدم. ويرتد هذا ليوفر للمستخدم الراحة داخل جدران المنزل وإن كان الروبوت يعمل.

 

سعر الجهاز وتوفره

يتوافر روبوت التنظيف من شاومي بسعر 878$ تقريبا، وهو متاح للطلب عبر الموقع الرسمي لشاومي عبر الرابط التالي.

وسوم:
لا توجد تعليقات

نشر تعليق