مكيفات الهواء الذكية

مجموعة أجهزة ذكية للتحكم في مكيفات الهواء (AC) بشكل ذكي

إن مفهوم المنزل الذكي يشمل في الحقيقة كل جزء من المنزل، من بينها مكيفات الهواء، هذه الأخيرة التي لازالت لم ” تتكيف ” بعد مع التقنية بشكل كامل، ولازال حتى في أقصى تطوراتها مجرد أجهزة بسيطة بالكاد تستطيع التحكم فيها على هواك. لكن لحسن الحظ، باشرت مجموعة من الشركات بتصنيع مجموعة من الأجهزة المتخصصة في أتمتتة مكيفات الهواء، وجعل إمكانية التحكم بها أمر سهل ويسير على المستخدم، وهي ما سنستعرضه عليك في هذا المقال.

 

لما قد تود الحصول على جهاز للتحكم في مكيف الهواء؟

سؤال مهم، فما الفائدة للحصول على جهاز قدره 100$ أو أكثر فقط للتحكم في مكيف الهواء، أليس الأمر غبيا؟ في الحقيقة، مكيفات الهواء تعتبر من أكثر الأجهزة استهلاكا للطاقة في منزلك، وعدم القدرة على التحكم بها عن بعد يعني صدمة في فاتورة الكهرباء حتما. لذا تهدف هذه الأجهزة لإتاحة التحكم في مكيفات الهواء بشكل أفضل، عبر جدولة مواعيد عملها مثلا، أو التحكم في كمية الطاقة المستهلكة من قبلها، أو تحديد جهد العمل المبذول من طرف مكيف الهواء واختيار الأنسب والأقل استهلاكا للطاقة، والمزيد. والآن بعدما استوعبت الهدف من هذا المقال، هلم بنا لاستكشاف هذه الأجهزة.

 

جهاز Sensibo Sky Smart Air Conditioner Controller

جهاز تحكم بمكيف الهواء Sensibo Sky

جهاز Sensibo Sky هو أحد أشهر أجهزة التحكم بمكيفات الهواء، هو عبارة عن لوحة تحكم لا يتعدى حجمها بطاقة بنكية عادية، تأتي مع تطبيقها الخاص المدعوم على النظامين Android و iOS، لكن ما الذي يمكن لهذا الجهاز القيام به؟

بعد ربطه وتوصيله مع مكيف الهواء لديك، سيمكنك من خلال التطبيق الخاص بالجهاز ان تتحكم بشكل كامل بمكيف الهواء، إذ يمكنك تحديد وقت العمل مثل تشغيله لمدة ساعة واحدة، أو أقل. سيمكنك أيضا تحديد نوع ودرجات وإعدادات المكيف الملائمة لحالتك والأقل استهلاكاً للطاقة، سيمكنك التحكم في مكيف الهواء من أي مكان في العالم مادمت متصلا بالتطبيق، تنبيهك في حالة اشتغال مكيف الهواء بدون إذنك، كما أنه يمكنك توصيله مع المساعد الشخصي مثل Alexa او Google Assistant والتحكم في مكيف الهواء فقط من خلال الأوامر الصوتية. يمكنك الحصول عليه من هنا .

 

جهاز Cielo Breez Eco Smart AC Controller

جهاز تحكم بمكيف الهواء Cielo Breez Eco

جهاز Cielo Breez جهاز آخر يتيح لك التحكم في مكيفات الهواء بشكل أفضل، يأتي بجهاز مميز يستعرض عليك حالة المكيف ودرجة الحرارة داخل المنزل، يجب تنصيب الجهاز بشكل قريب من مكيف الهواء، ثم توصيله عبر قابس كهرباء ثم بعدها توصيله مع الإنترنت، بعد إتمام هذه الخطوات يكفي تحميل تطبيق Cielo Home التابع للشركة، تسجيل حساب، وأنت مستعد لأخذ التحكم الكامل في مكيف الهواء لديك.

يتيح لك تطبيق Cielo الكثير من الخصائص للتحكم بشكل أفضل في مكيف الهواء لديك، نبدأ بالجدولة التي تسمح للمستخدم بتحديد ساعات عمل المكيف وساعات إيقافه، يساعدك هذا على إغلاق المكيف في ساعات محددة. ثم خصائص التحكم في إعدادات مكيف الهواء بشكل أكثر تخصصا، كتشغيل فقط مروحيات التبريد أو التسخين، وغيرها من الإعدادات حسب نوع المكيف لديك. وأخيرا تبويب Analytics لإطلاع على كمية الطاقة المستهلكة من طرف المكيف وإحصائيات عن ساعات العمل والمزيد. الجهاز متوافق مع عدد كبير من مكيفات الهواء، ويمكنك الحصول عليه من هنا .

 

جهاز Ambi Climate 2

جهاز تحكم بمكيف الهواء Ambi Climate 2

جهاز آخر ينضم لنا إلى هذه القائمة لأفضل الأدوات والأجهزة للتحكم في مكيفات الهواء بشكل أفضل، جهاز Ambi Climate 2 عبارة عن جهاز بسيط محمول ( مثل المساعد الشخصي Echo او Google Home )، يمكنك وضعه في أي مكان في الغرفة بعد توصيله مع مكيف الهواء بالطبع. النظام الخاص بجهاز Ambi Climate 2 متاح للحواسيب والهواتف الذكية أيضا، ومن خلال التطبيق الخاص به يمكن إجراء الكثير من الأوامر وتنفيذها في الجهاز.

يتيح لك أولا إمكانية التحكم في تشغيل وإيقاف مكيف الهواء، وجدولة مواعيد العمل الخاصة به، الحصول على إحصائيات حول عمل المكيف واستهلاكه للطاقة والمزيد. كما يمكن التحكم به عبر الأوامر الصوتية، وإن كان لديك أكثر من مكيف هواء في منزلك، فيمكنك التحكم فيها جميعها عن طريق هذا الجهاز، متوافق مع مساعد شخصي مثل Alexa أيضا. يمكنك الحصول عليه واستكشافه أكثر من هنا .

 

جهاز Tado Smart AC Controller

جهاز تحكم بمكيف الهواء Tado

ونختم معك هذه القائمة بجهاز Tado Smart AC Controller، جهاز متميز يأتي بشاشة LED لإستعراض بعض المعلومات كدرجة حرارة الغرفة، بعد تنصيب الجهاز وتوصيله مع مكيفات الهواء لديك في المنزل، سيمكنك التحكم بها كلها من خلال التطبيق الرسمي الخاص بالجهاز. التطبيق الرسمي الخاص به لا يختلف عن أقرانه من الأجهزة السابقة، إذ يستعرض عليك إحصائيات ومعلومات حول مكيف الهواء لديك، مع الإعدادات المناسبة لتشغيله مع استهلاك قليل للطاقة، كما يمكنك التحكم في درجة حرارة الغرفة المطلوبة من خلال التطبيق. ينضاف إلى ذلك إمكانية جدولة استخدام الجهاز حسب المواعيد التي تقوم بتحديدها في التطبيق. كل هذه الخصائص والتقنيات تساعدك على كسب التحكم الأفضل في مكيف الهواء في منزلك. يمكنك الحصول على هذا الجهاز من الرابط التالي .

 

لا توجد تعليقات

نشر تعليق