مكبرات الصوت الذكية

أفضل أنواع مكبرات الصوت الذكية (Smart Speaker) الحالية

أضحى التعامل بالأوامر الصوتية من التقنيات الجديدة التي تجلبها لنا خصائص إنترنت الأشياء، وهي مفيدة حقا في حياتنا اليومية. لكن من أجل ضمان تعامل جيد مع الأجهزة التي تمتثل للأوامر الصوتية، وكذا استقبال ردودها، أنت تحتاج لمكبر صوت جيد. مكبرات الصوت الذكية أو الـ Smart Speakers هي عبارة عن أجهزة تضعها في أي مكان في المنزل. ثم من خلالها يمكنك تنفيذ مجموعة من الأوامر لمساعدك الشخصي من خلالها، كما يمكنك الإستماع لردود مساعدك الشخصي من خلالها. أو يمكنك استخدامها كمكبرات صوت عادية فقط، لتشغيل الموسيقى بدقة وجودة احترافية، وصوت نقي صادر من مكبرات الصوت الذكية هذه. وإن أردت الحصول على أفضلها، فهذه أبرز اقتراحاتنا لك.

 

مكبر الصوت Acer Halo

لشركة Acer واحد من أفضل مكبرات الصوت التي يمكنك الحصول عليها، وهو جهاز Acer Halo. يأتي بشكل خارجي أنيق، متوسط الحجم وصالح للإستخدام المتعدد في أي غرفة وفي أي مكان. يمكن ربطه مع المساعد الشخصي Google Assistant من أجل سهولة التحكم فيه، واستقبال الأوامر من خلاله. يمكن إرسال أي نوع من الاوامر من خلال الزر العلوي في الجهاز، بعد النقر عليه يمكنك إلقاء أوامرك ليستجيب معك المساعد الشخصي. يأتي مع إضاءة LED جانبية تبرز الوقت والتاريخ بشكل دائم، مع إضاءة LED احترافية سفلية في الجهاز تجعله أكثر احترافية. يمكنك تخصيص الجهاز أكثر من خلال مجموعة من الأوضاع، مثل الوضع الليلي الذي يغير ألوان الإضاءة ويفرد لك نغماً موسيقيا خافتا. مع الكثير من الخصائص الأخرى الموجودة في هذا الجهاز.

 

جهاز Apple HomePod mini

لشركة آبل أيضا مكبر صوت متميز بشكله الخارجي، وقدراته الداخلية أيضا، وهو جهاز Apple HomePod mini. يأتي الجهاز بشكل مدور أشبه بكرة شاطئ صغيرة إن صح الوصف، مع إضاءة LED في قاعدته العلوية. يوفر لك مكبر الصوت من آبل هذا إمكانية الإستماع للموسيقى بـ 360 درجة نظراً لشكله الخارجي. كما يدعم اتصال سريع مع باقي الأجهزة الذكية عبر تقنية البلوتوث 5.0، وتجاوب سريع أيضا للأوامر التي تقوم بتنفيذها. يستطيع جهاز Apple HomePod mini التحكم في الأجهزة الذكية في منزلك مباشرة بعد ربطه مع المساعد الشخصي Siri وحتى مساعد شخصي آخر. ثم بعدها إلقاء الأوامر مباشرة من خلال هذا المكبر وتنفيذها. يمكنك أيضا استقبال المكالمات من خلاله والرد عليها بشكل عادي نظراً للمايكروفون المدمج مع الجهاز. بالرغم من أن شركة آبل تبالغ في الأسعار، لكن هذا الجهاز يأتي بسعر 99$ فقط.

 

جهاز Sonos Arc Soundbar

هو ليس Speaker في الأصل بل Soundbar، والفرق بينهما أن الـ Soundbar يكون طويل نسبيا ويمكن تنصيبه مثلا أسفل الشاشة. لكن يتم تصنيفه ضمن خانة مكبرات الصوت الذكية. وشركة Sonos قد أبدعت حقا في جهازها الخاص  Sonos Arc الذي يمكنك تنصيبه على الحائط مثلا، او تنصيبه أسفل شاشة التلفاز. لازال بإمكانك ربطه مع أي جهاز آخر باستخدام تقنية البلوتوث 5.0، ويمكنه أيضا الإستجابة لأوامرك الصوتية بعد توصيله مع مساعدك الشخصي Alexa او Google Assistant. تركيبته الفريدة من نوعها توفر لك تجربة صوت لا مثيل لها قادرة على ملئ غرفة بأكملها كما لو كانت الموسيقى تنبعث من داخل الغرفة برمتها. ويعتبر حاليا من بين أفضل الـ Soundbars التي يمكنك الحصول عليها. متاح بسعر 799$ .

 

جهاز Google Nest Audio

توفر لك شركة جوجل أيضا واحداً من أفضل مكبرات الصوت التي يمكنك استخدامها حاليا، وهو مكبر الصوت Google Nest Audio. يأتي بشكله اللطيف القريب قليلا من جهاز Acer Halo السابق من حيث الحجم فقط. إذ يأتي جهاز Google Nest Audio بإمكانية التحكم في الأجهزة الأخرى الذكية في المنزل، وذلك لكونه قادراً على إعطاء الأوامر مباشرة لمساعدك الشخصي Google Assistant. كما يوفر لك تجربة صوت كاملة تملأ الغرفة بدقة احترافية، إلى جانب تشغيله للموسيقى عن طريق الأوامر الصوتية من خلال منصات مثل سبوتيفاي أو YouTube Music. يمكن للجهاز أيضا الإستجابة لبعض الأوامر المختلفة او التلقائية، فمثلا إلقاء أمر ” Hey Google, Play Pop ” سيقوم بتشغيل موسيقى Pop اختيارية على جهاز Google Nest Audio. يأتي الجهاز بسعر 99.99$.

 

جهاز LG 2021 Soundbar

ثم نختم معك بجهاز Soundbar آخر شبيه بجهاز Sonos سابق الذكر، لكن هذه المرة من شركة LG. جهاز LG 2021 Soundbar هو أحدث إصدارات الـ Soundbar من شركة LG الذي يجلب لك الدقة العالية في الإستماع للأصوات، واحترافية في الآداء والعمل. يمكن للجهاز الإتصال مع التلفاز الذكي وتوفير تجربة الصوت من خلاله، أو ربطه مع أي جهاز آخر عبر تقنية البلوتوث. حجمه الكبير نسبيا سيوفر لك تجربة صوت شاملة داخل الغرفة، ودقة احترافية للإستماع للموسيقى من خلاله. الجهاز لازال لم يتم إطلاقه بعد في الأسواق، لكن تم الكشف عن أبرز خصائصه الداخلية، وهي مشجعة للغاية.

وسوم:
لا توجد تعليقات

نشر تعليق