أجهزة أمازون

أبرز ما أعلنت عنه أمازون في مؤتمرها الأخير

قامت شركة أمازون في مؤتمرها الأخير بالإعلان عن مجموعة من الأجهزة الذكية المختلفة. نحن نعلم جميعا أن أمازون واحدة من أكثر الشركات التي تشتهر بمنتاجتها الذكية والمختلفة حول العالم. ويترقب الكثيرون أحدث أجهزتها الخاصة. وفي مؤتمرها الأخير قد أعلنت عن حزمة لا بأس بها من الأجهزة الذكية التي يمكنك الإستفادة منها على المنحى الشخصي، او على المنحى العام (مثلا في منزلك الذكي أو مكتبك). وسنحاول إطلاعك على أفضلها في هذا المقال.

 

الروبوت Astro

ربما كان نجم الحدث في مؤتمر أمازون، فنحن لم نتوقع أن نرى فعليا روبوت متكامل من طرف أمازون ومتاح حقا للشراء. يقدم هذا الروبوت الصحبة للمستخدم أكثر من أي شيء آخر، يأتي مجهزاً بتقنيات الذكاء الإصطناعي، ثم إمكانية الإمتثال لأوامر أليكسا. يدعم الروبوت Astro كاميرات مراقبة كذلك تمكنه من نقل الصورة من أي مصدر إليك مباشرة. كاميرات بجودة عالية ومستشعرات أيضا قادرة على إنجاز الكثير من الأغراض باستخدامه. يأتي أيضا بشاشة تعبر عن مشاعر الروبوت، مع إمكانية التحكم في بعض خصائصها باللمس. الروبوت من شأنه أن يسهل عليك حياتك اليومية، وإنجاز بعض الأغراض الأساسية من أجلك. الروبوت متاح بسعر 999$ ويمكنك استكشافه أكثر عبر مقالنا من هنا.

 

جهاز Amazon Glow smart display

جهاز Amazon Glow Smart Display هو جهاز أعلنت عنه أيضا أمازون ضمن سلسلة الإعلانات الأخيرة لأجهزتها التقنية. وهو جهاز مخصص بشكل كبير للأطفال والمراهقين. وهو عبارة عن نظام إتصال بالفيديو لكن مخصص للأطفال. كما يأتي مع نظام الـ Projection او اسقاط الضوء الذي يسمح بإظهار شاشة أخرى على الأرضية. يهدف هذا الجهاز إلى مراقبة الطفل في غرفته الخاصة أولاً، ثم إمكانية التواصل معه عن بعد، وحتى اللعب معه والحركة معه من خلال الجهاز. شكل الجهاز الخارجي مختلف نوعاً ما واشبه بروبوت أيضا تتوسطه شاشة ضخمة. سعر الجهاز 249$ ومتاح على أمازون من هنا.

 

جهاز Amazon Smart Thermostat

لشركة أمازون الكثير من اجهزة الـ Thermostat، لكنها أضافت للقائمة جهاز آخر. جهاز Amazon Smart Thermostat هو أحدث أجهزة أمازون للتحكم في الحرارة الداخلية لمنزلك بأفضل التكنولوجيات. يقوم الجهاز أولا باستنباط درجة حرارة الغرفة او المنزل ومحاولة تعديلها حسب الحاجة. كما يمتثل الجهاز إلى المساعد الشخصي أليكسا الذي يساعدك على فرض تحكم أفضل لهذا الجهاز. ولا ننسى في الأخير أنه يأتي بتطبيقه الخاص للتحكم به بشكل أفضل. يوجد جهاز سابق من نفس الصنف من أمازون، لكن هذا الأخير يمتاز بدعمه لكل الأجهزة الحديثة. هذا الجهاز متاح بسعر 59.99$ ويمكنك الحصول عليه من هنا.

 

جهاز Amazon Echo Show 15

ما رأيك أن تعلق هذا الجهاز على الحائط بدل أن تعلق صورة غير متحركة؟ هذا ما تحاول شركة أمازون أن تهدف له من خلال جهاز Amazon Echo Show 15. هو عبارة عن شاشة بسيطة قادرة على فرض التحكم في كل الأجهزة الذكية الأخرى في المنزل، ليس هذا فحسب، بل أيضا إجراء مكالمات فيديو او عرض بيانات أو عرض محتوى كاميرات المراقبة في المنزل، والمزيد. يمكن تعليق هذا الجهاز في الحائط أو على أي مكان في المنزل، ثم إمكانية التحكم به والوصل إليه سواء عبر الأوامر الصوتية أو من خلال مساعد أليكسا. شكله الخارجي مميز أيضا، مع ثقب كاميرا موجود في الجانب العلوي الأيسر من الجهاز. يوجد نسخ سابقة من نفس الجهاز، لكن يعتبر هذا هو الأحدث حاليا من طرف أمازون. الجهاز متاح بسعر 249$ ومتاح للطلب المسبق عبر أمازون من هنا.

وسوم:
لا توجد تعليقات

نشر تعليق