الألعاب

لعشاق ألعاب الفيديو … أفضل الأجهزة الذكية الحديثة ستنقل عالم الألعاب للمستقبل

سيحمل مستقبل الأجهزة الذكية الكثير من المفاجآت هذا أمر حتمي، وسيلمس جميع الجوانب في حياتنا أيضا. وسيضم ذلك الجانب الترفيهي لكل المستخدمين المتعلق أساسا بلعب ألعاب الفيديو (Video Games). مؤخرا، بدأنا نشهد اهتمام الكثير من الشركات بهذا المجال، وإطلاق أجهزة توحي لنا بالمستقبل في هذا المجال. وكيف يمكن تشكيله بأحدث التقنيات والأجهزة. بداية من العدة الكاملة للعب، مرورا بخوذات اللعب، وحتى أجهزة مختلفة جديدة تعتبر كونسول للعب. وسنحاول كشفها من أجلك في هذا المقال وطرح أفضلها أيضا.

 

جهاز Steam Deck من شركة Valve

أول جهاز نود أن نستعرضه عليك هو جهاز Steam Deck من طرف شركة Valve. ويمكن اعتباره جهاز الكونسول الجديد الذي قد ينافس أجهزة الكونسول الحديثة، وخصوصا جهاز Nintendo Switch. يعتبر جهاز Nintendo Switch جهاز كونسول للعب الألعاب بشكل محمول، لكن به بعض المشاكل قد يكون أكبرها أنه لا يدعم الألعاب الشهيرة والقوية. وهنا يتدخل جهاز Steam Deck، ليحل المشكلة الأساسية لجهاز Nintendo. من خلال الشكل الخارجي، فهو شبيه بجهاز Nintendo Switch حقا، لكنه سيتيح لك تجربة لعب كل الألعاب المتاحة على Steam حتى الخاصة بالحاسوب. وسيتيح لك تجربة أقوى الألعاب والألعاب الحديثة أيضا. وقد يصبح الآن جهاز الكونسول المستقبلي.

 

مكتب اللعب Lian Li DK-05F

هذا الجهاز يأخذ مفهوم ألعاب الفيديو للمستقبل البعيد حقا. فهو عبارة عن مكتب أو طاولة يمكنك تركيبها بالكامل لتصبح جهاز لعب متكامل. فمشكلة أجهزة اللعب الحديثة او الـ Setups، أنها تتطلب تهيئة كبيرة نوعا ما من PC ثم شاشة ثم باقي العناصر الخارجية الأخرى. لكن، ماذا لو كان بإمكانك جعل المكتب الخاص به هو بنفسه حاسوب Gaming و Setup متكامل؟ هذا ما يهدف إليه جهاز Lian Li DK-05F  بحيث يقوم ببناء حاسوب متكامل بالمتطلبات التي تريدها داخل طاولة او المكتب الذي ستضع عليه حاسوبك في الأصل. الآن، يكفي فقط توصيل الشاشة وباقي اكسسوارات جهاز اللعب، ثم الإنطلاق في رحلة Gaming لا مثيل لها قادمة من المستقبل. تفضل، استطلع هذا الجهاز أكثر من هنا.

 

حامل سماعات الاذن AmbiColoredLight LED

ليس بالضرورة أن يكون مستقبل أجهزة اللعب والألعاب متعلق بعناصر اللعب كالحاسوب أو أجهزة الكونسول الحديثة. أحيانا، بعض الأكسسوارات الخاصة بتهيئة الـ Gaming Setup تأتي بتقنيات عالية تدفعك لاستخدامها. مثل حامل سماعات الرأس المتميز AmbiColoredLight LED. يأتي بشكل أنيق مع دائرة مفرغة في الوسط تقوم ببث إضافة LED مميزة. ان الشكل الخارجي للجهاز مختلف كليا، وفريد من نوعه. وهو متاح في الحقيقة حاليا للشراء مقابل 127$ تقريبا، يمكنك الإطلاع عليه أكثر من هنا.

 

جهاز Cooler Master Orb X

ماذا عن شيء مختلف كليا هذه المرة، شيء حقا قادم من المستقبل. جهاز Cooler Master Orb X هو عبارة عن Gaming Station. وما نقصده بالـ Gaming Station انه جهاز متكامل واحد من الكرسي، إلى الشاشة، إلى اكسسوارات الحاسوب كلوحة المفاتيح والماوس، والسماعات وكل شيء. في شكله الخارجي، يشبه جهاز “السريبرو” الذي يستخدمه الـ X-Men 😅 ، إنه جهاز قادم من المستقبل. يأتي بأحدث تقنيات وهاردوير الجيمينق ليتيح لك تجربة لعب ألعاب فيديو مختلفة وشائعة. الجهاز من المفترض أن يكون متاحا بسعر 10,000$ حسب التقارير الأولية، وقد يصل سعره لأكثر.

 

جهاز Playpulse ONE Indoor Gaming

ثم نختم معك بجهاز Playpulse ONE. هو جهاز من تقديم شركة Playpulse المتخصصة في الأجهزة الرياضية، لكن حاولت هذه الشركة الدمج بين أجهزة الرياضة، ثم أجهزة اللعب. بحيث أتاحت جهاز عبارة عن دراجة هوائية رياضية داخلية يمكنك الجلوس عليها والتمرن، لكن أثناء التمرن، يمكنك لعب ألعاب الفيديو أيضا عبر شاشة كبيرة في مقدمة الجهاز. تحاول الشركة الدمج بين إمكانية تحريك جسمك أثناء لعب ألعاب الفيديو ان صح التعبير. فكرة جيدة من الشركة في الحقيقة. الجهاز متاح بسعر 1399$ و الرابط التالي يوفر لك كل التفاصيل حوله.

لا توجد تعليقات

نشر تعليق