جهاز Amazon Smart Air Quality

جهاز Amazon Smart Air Quality … ما هو؟ كيف يعمل؟ الهدف منه وسعره

لا شك أن سلسلة أجهزة أمازون تعتبر من الأجهزة الفذة في مجال إنترنت الأشياء. والقادرة على تحويل منزلك إلى منزل ذكي. وقد طرحت في أكثر من فرصة مجموعة مميزة من الأجهزة التي حاولنا استعراض عليك أفضلها دائما. وقد طرحت مؤخرا شركة Amazon جهازز مميز يمكن اعتباره أحد الأجهزة التي قد تكمل التحفة الفنية لمنزلك الذكي، وهو جهاز Amazon Smart Air Quality. فإليك كل ما تحتاج معرفته عن هذا الجهاز وكيف يمكنه أن يساعدك في منزلك، بالإضافة إلى الهدف منه وخصائصه. ثم أخيرا سعره وكيف يمكن الحصول عليه.

 

ما هو جهاز Amazon Smart Air Quality؟

يأتي جهاز Amazon Smart Air Quality من أجل مساعدتك على فهم الهواء الذي تستنشقه داخل بيئة معينة، وهو جهاز موجه بشكل كبير لمن يعاني من أمراض تنفسية. يعمد الجهاز إلى تحليل الهواء في منطقة محددة ( غرفة، منزلك، سيارتك …) ثم إمكانية التحكم في مكيف الهواء او أجهزة أخرى مثل Air Purifier من أجل تنقية الهواء من أجلك أو تغيير إعدادات المكيف. يأتي الجهاز على شكل شاشة مصغرة، تضم الشاشة التحليلات الحالية للهواء في تلك المنطقة، مع بعض الخصائص الأخرى للتحكم في الأجهزة الخاصة بالتكييف. هو عبارة في الأصل عن Monitor (أي شاشة فقط).

 

جهاز Amazon Smart Air Quality

جهاز Amazon Smart Air Quality

 

لمن هذا الجهاز؟

يمكن للجميع استخدام هذا الجهاز، خصوصا من يقلق كثيراً على صحته، لكن يوجد صنف محدد من المستخدمين قد يكون من الضروري عليهم الحصول عليه. وهم الأشخاص الذين يعانون من أمراض تنفسية مثل أمراض الربو. إذ من خلال هذا الجهاز سيساعدهم على الحصول على هواء نظيف لاستنشاقه. مراقبة معدلات الرطوبة في الجو وتفاديها حتى لا تتعرض لأي أزمة او ضيق تنفس. إن هذه الخصائص هي ما تجعل هذا الجهاز مرغوبا فيه من طرف هؤلاء الأشخاص.

 

ما هي الأشياء التي يقوم الجهاز بتحليلها واستعراضها

يستطيع هذا الجهاز تحليل الهواء واختبار مدى جوته (Air Quality). أثناء التحليل، يستعرض عليك الجهاز مجموعة من المعطيات أهمها: حرارة الجو، نسبة الرطوبة في الهواء، نسبة الأوكسيجين، نسبة ثاني أوكسيد الكربون، والمزيد. كل هذه المعطيات يمكنك تجميعها والإستفادة منها من اجل معرفة ما تستنشقه. كما يمكنك تلقائيا التحكم في باقي الأجهزة الأخرى مثل مكيفات الهواء من أجل تحسين جودة الهواء داخل الغرفة.

 

جهاز Amazon Smart Air Quality متوافق مع بقية أجهزة Amazon

لهذا تعتبر شركة أمازون الشركة الأولى حين يتعلق الأمر بالأجهزة التقنية وأجهزة إنترنت الأشياء. اذ تستطيع حقا الدمج بين كل الأجهزة معا والتحكم بها في مكان واحد. فهذا الجهاز يستطيع أن يستقبل الأوامر من المساعد الشخصي Alexa التابع لشركة أمازون. ليس هذا فقط، بل يستقبل أيضا أوامر لمكيفات الهواء أو أجهزة الـ Thermostat الموجودة في المنزل. وبالتالي يمكن من خلال سلسة من الأوامر وتواصل بين الأجهزة الثلاث، أن تقوم بالتحكم في جودة الهواء في منزلك وتحسينه للحصول على جودة عالية، وصحة وعافية أيضا ان شاءالله.

 

سعر جهاز Amazon Smart Air Quality وطريقة الحصول عليه

الجهاز تم إطلاقه حديثا من طرف شركة أمازون، وهذا يعني انه لازال غير متاح بشكل رسمي للحصول عليه. لكن، شركة أمازون أطلقت الـ Pre-order أو الطلب المسبق الخاص بالجهاز. ويمكنك في الوقت الحالي أن تقوم بطلب الجهاز مباشرة من شركة أمازون. اما بخصوص سعره فهو متاح بسعر 69.99$. تفضل، يمكنك معاينة الجهاز وباقي الخصائص الأخرى والحصول عليه أيضا في الطلب المسبق من الرابط التالي على منصة أمازون.

وسوم:
لا توجد تعليقات

نشر تعليق