Solelp

تعرف على Solelp … الجهاز الذكي لممارسة اليوغا القادم من المستقبل

تتقدم الأجهزة الذكية يوما بعد يوم، لكن الأجهزة الرياضية تعتبر من أشهر الأجهزة التي تتقدم بشكل خيالي. فقد شاهدنا الكثير من الإنتاجات الجديدة القادمة في مجال الرياضة واللياقة البدنية، كالمرآة الذكية و جهاز الرياضة الداخلي المتكامل. وواحد من الأجهزة الحديثة المتخصصة في هذا المجال الذي ظهرت مؤخرا هو جهاز Solelp. وهو عبارة عن سجادة (Mat) مخصصة لليوغا، لكن بتقنيات وخصائص ذكية، فتعرف عليها الآن.

 

ما هو جهاز Solelp لليوغا؟

هو عبارة عن سجادة (Mat) كالتي يستخدمها الأشخاص الذين يمارسون اليوغا. هذه السجادات قد تطورت بشكل كبير للغاية وأضحت تقدم خدمات ذكية للغاية. خاريا، تأتي بأسطوانة ذكية مع شاشة وكاميرا تقوم ببث وعرض مجموعة من الأشياء على السجادة.

الهدف من جهاز Solelp هو إمكانية إتاحة تمارين رياضية تفاعلية بشكل مباشر على السجادة وباستخدام فردي، دون الحاجة لمدرب رياضي، أو الاستعانة بأي نوع من الفيديوهات أو الخدمات الإضافية. بل يمكنك فقط استخدام الجهاز للحصول على مجموعة كبيرة من التمارين الرياضية لتأديتها.

 

كيف يعمل جهاز Solelp؟

من خلال الأسطوانة الذكية عريضة المقطع الموجودة في أعلى الجهاز، والتي تضم كاميرا وجهاز بث (Projector) صغير. يقوم الجهاز بعرض مجموعة من الحركات الخاصة باليوغا، مع التأشير على نقاط تموضع الجسد على سجادة الجهاز. على سبيل المثال، يخبرك الجهاز بوضع يديك وقدميك معا على السجادة، ثم يقوم بالتأشير باستخدام مسلط الضوء (Projector)  على الأماكن التي عليك وضع يديك وقدميك عليها. ثم يبدأ الجهاز بالعد وإخبارك بإنهاء الحركة، ثم الإنتقال إلى الحركة التالية، وهكذا.

 

بعض أهم مميزات هذا الجهاز الذكي ولما قد تود استخدامه

يمكن الاستعانة بهذا الجهاز لحل العديد والكثير من المشاكل، والاستفادة من مجموعة من الخدمات المختلفة، مثل:

  • التدرب بشكل فردي: لم تعد بحاجة لمدرب رياضي لممارسة اليوغا من داخل منزلك، ولا الذهاب إلى الجيم أو حصص يوغا مدفوعة الأجر. يمكنك الآن القيام بهذا النوع من التداريب من منزلك فقط.
  • تقنيات يوغا متقدمة / بدائية حسب المستخدم: يمكنك ممارسة جميع أنواع تمارين اليوغا مهما اختلف أمرها. سواء كنت مبتدئ أو متمرس أو ذو وضع متقدم. يقدم لك جهاز مجموعة من التمارين الرياضية المختلفة.
  • الاقتصاد المالي: ستنفق في الغالب عشرات الدولارات من أجل عدة اليوغا أولا، ثم عشرات الدولارات على حصص اليوغا. يمكنك الآن إنفاق المال دفعة واحدة من أجل الحصول على الجهاز، ثم تدريب يوغا متكامل مجاني بقية حياتك.
  • ممارسة اليوغا في أي وقت من اليوم: سواء ليلا، أو في الصباح الباكر، لا يهم. في الأيام العادية يجب عليك احترام حصص اليوغا التي تحدث في ذروة اليوم، وقت قد تستفيد منه في أعمال أخرى. لكن مع جهاز Solelp سيمكنك ممارسة اليوغا في أي وقت من اليوم.

ومميزات كثيرة قد يوفرها جهاز مثلا هذا، كاتخاذ اليوغا روتين يومي يمكنك ممارسته في أي وقت.

 

سعر جهاز Solelp وكيف يمكن الحصول عليه؟

في الحقيقة، الجهاز لازال غير متاح بعد، ولازال في فترته التجريبية. هذا لا يعني أننا لن نرى الجهاز، بل سنراه في أقرب وقت ممكن. الجهاز مقدم من شركة Yanko Design والتي وفرت الكثير من الأجهزة الذكية المخصصة في مجال الرياضة والتمارين المنزلية. وقد شاركت في تصميم الكثير من الأجهزة العالمية الشهيرة في مجال الرياضات الذكية. وقد نشرت تدوينة متكاملة تشرح فيها الجهاز الجديد، والذي يمكنك الإطلاع عليها من هنا. أما بالنسبة للسعر، فلازالت الشركة لم تصرح بعد به.

وسوم:
لا توجد تعليقات

نشر تعليق