ICON AI

المرآة الذكية ICON AI … عنصر مهم للمنازل الذكية الحديثة

تجهيز منزلك بأقوى العتاد الموجود في ساحة الأجهزة الذكية أمر مميز للغاية. فمن الأقفال الذكية إلى كاميرات المراقبة وأجهزة التنظيف والمزيد. بل وسنضيف في هذا المقال أيضا عنصر جديد وهو المرآة الذكية الحديثة ICON AI. التي تجلب أدوات لمساعدة المستخدم أكثر في حياته اليومية.

 

نبذة شاملة عن المرآة الذكية ICON AI

المرآة الذكية ICON AI هي مرآة بسيطة عادية يمكنك تركيبها في أي جزء من منزلك. لكن المميز فيها أنها تتفاعل صوتيا مع أوامرك، وتستطيع تنفيذ معظم الأوامر ومختلفها. يحمل اسم المرآة عبارة AI ويقصد بها الذكاء الاصطناعي. فهي تستطيع مع الوقت فهم عاداتك وتستطيع تقديم اقتراحات أفضل لتحسين استخدامها. اتصالها بالانترنت يتيح أيضا إمكانية جلب المعلومات واستخراجها باستخدام الأوامر الصوتية فقط.

 

الشكل الخارجي للمرآة الذكية ICON AI

الجمال قلبا وقالبا هو عنوان المرآة الذكية ICON AI. خارجيًا، تأتي المرآة بشكل دائري، مع جزء سفلي يتيح لك التحكم في مجموعة من خصائصها مثل الاتصال بالبلوتوث او توصيل المرآة مع المساعد الشخصي، كما يوجد في الجزء السفلي مكبر صوت (Speaker) للتحدث من خلاله. أما الجزء العلوي، فهو مجرد مرآة عادية للنظر فيها بشكل طبيعي. إن شكلها الدائري ذو الإطار الذهبي يضفي لمسة احترافية وجمال على مرآة ICON AI.

 

أبرز الخصائص الداخلية في المرآة الذكية الحديثة ICON AI

لقد تم استعراض هذه المرآة في حدث الـ CES 2022 المقام حاليا، مما يعني أن هذه المرآة لازالت غير متاحة للبيع، لكن تم عرض معظم خصائصها، وهي كالتالي:

الاتصال مع المساعد الشخصي وعرض مختلف المعلومات

تتيح لك مرآة ICON AI من الاتصال مع المساعد الشخصي مثل Alexa، وتلقائيا يمكنك التحدث مع مرآتك الآن وتنفيذ مختلف الأوامر. فمثلا، يمكنك أن تخبرها أن تقوم بعرض بعض أخبار اليوم، أو حالة الطقس، او جدول مواعيدك اليومية. والاستجابة لطلباتك عبر مكبر الصوت المدمج في المرآة.

التحكم في باقي الأجهزة الذكية في المنزل القريبة منها

يمكنك تنصيب هذه المرآة في الحمام الخاص بك مثلا، ثم توصيل باقي الأجهزة الذكية داخل الحمام. مثل اللمبات الموجودة أو حتى أجهزة بث الصوت وغيرها، والتحكم بها من خلال المرآة. فيمكنك أن تأمر المرآة مثلا أن تقوم بإنارة الإضاءة او التحكم في شدة سطوعها، وستقوم بذلك.

الاستماع للموسقى وباقي خدمات البلوتوث اللاسلكية 

تأتي المرآة مزودة بتقنية البلوتوث، وهذا يعني أنه يمكنك توصيل مختلف الأجهزة معها مثل الهاتف الذكي، ثم عن طريق الأوامر، يمكنك تشغيل موسيقى من سبوتيفاي أو يوتيوب مباشرة عبر المرآة. الهدف من هذا الفعل في الحقيقة، هو جلب بعض المتعة أثناء استخدام المرآة للتزين أمامها والاستماع للموسيقى في نفس الوقت. أيضا، يمكنك إجراء مختلف الاتصالات تلقائيا عبرها.

مقاومة للماء بجودة IPX6 

هذا أمر بديهي نوعا ما، فلكونها مرآة ذكية، فسيلامسها الماء حتما. لكن الماء والالكترونيات نقيضة في الحقيقة، لذلك تجلب هذه المرآة مقاومة للماء بجودة IPX6. هذا يعني أن ملامستها للماء بشكل عادي لن يؤثر عليها إطلاقا.

جدولة المواعبد، تشغيل المنبه، والمزيد

في الحقيقة، يوجد الكثير من الأشياء التي يمكنك فعلها باستخدامها. فيمكنك مثلا جدولة مواعيدك أثناء التزين أمامها، او تشغيل العداد او المنبه، معرفة حالة الأجهزة الأخرى في منزلك، بل وحتى تشغيل ماكينة القهوة أثناء استخدامك لها.

 

ما سعرها وكيف يمكن الحصول عليها؟

حسنا، هذا هو الخبر الحزين، فقد تم استعراضها فقط في معرض الـ CES 2022، ولازالت غير متاحة للبيع. من المفترض تقنيا أن تنزل للأسواق في غضون سنة او سنتين كحد أقصى. وسيتم إجراء الكثير من التجارب و الاختبارات عليها قبل إطلاقها رسميا.

وسوم:
2 التعليقات

نشر تعليق