أجهزة المنازل الذكية 2021

هذه اختياراتنا لأفضل الأجهزة للمنازل الذكية لسنة 2021

نحن على أبواب السنة الجديدة، وتوديع سنة 2021. فقد جلبت وفرت لنا سنة 2021 مجموعة ضخمة من التقنيات والأجهزة الجديدة التي استمتعنا برؤيتها وأحيانا استخدامها والحصول عليها. بعضها قد ارتقى الى المستوى المطلوب، ووفر لنا ما كنا نحتاجه بالفعل، وساعدنا في تخصيص المنازل الذكية أكثر. بينما البعض الآخر لم تصل للمستوى الذي كنا نطمح له، وقدمت لنا فقط خيبات الأمل. لذلك، نود مساعدتك في استكشاف أفضل الأجهزة الذكية للمنازل الذكية التي أثارت إعجابنا هذه السنة، ولما ننصحك بالحصول عليها.

 

أجهزة الإضاءة Philips Hue

تأتي بأشكال مختلفة، وأنواع إضافة متعددة، لكن شيء واحد فقط يجمعها كلها، أنها احترافية، تقدم المطلوب، وسهلة في التعامل. إضاءة Philips Hue هي أفضل إضاءة يمكنك تنصيبها في منزلك الذكي. تعدد الإصدارات والنسخ يجلب إضاءات مختلفة لغرفة المعيشة او الحمام او غرف النوم والمطبخ. والتطبيق الرسمي الخاص بها Philips Bridge يتيح لك إمكانية التحكم في الإضاءة أكثر بنقرة زر واحدة. كما أنها ذات إضاءة RGBW لاختيار الإضاءة على مزاجك وكيفما تريد. ولهذا نقترح عليك إضاءة Philips Hue في المركز الأول كأفضل إضاءة للمنزل الذكي.

 

سلسلة كاميرات المراقبة Google Nest

طرحنا الكثير من اقتراحات كاميرات المراقبة طيلة هذه السنة، كاميرات من Arlo  وأخرى من Wyze  وغيرهم، لكن نقترح عليك بشدة سلسلة كاميرات Google Nest من شركة جوجل. يوجد منها إصدارات مختلفة، منها السلكي ومنها اللاسلكي، ومنها ذات الاستخدام الداخلي والأخرى للاستخدام الخارجي. لكن ما يمكن التأكد منه أنه أثناء استخدامك لهذه الكاميرا، فأنت تحصل على الجودة والقوة. سواء تعلق الأمر بجودة التصوير والتصوير الليلي وجودة تسجيل الصوت وزاوية التصوير أيضا، ومستشعرات الحركة والرؤية. ثم الإشعارات والتنبيها على الهاتف الذكي، وأخيرا الشحن الخاص بالنسخ اللاسلكية الذي يمكن أن يستمر لأشهر. نعم، سعرها مرتفع قليلا مقارنة مع كاميرات أخرى، لكنها تستحق أن تكون جزءاً من منزلك الذكي.

 

جهاز Atomi Smart Coffee Maker

لأصدقائنا عشاق احتساء القهوة صباح مساء، نقترح عليك جهاز Atomi Smart Coffee Maker، الجهاز الوحيد الذي ستحتاجه في منزلك لإعداد القهوة لاسلكيا وباستخدام الأوامر الصوتية فقط. الجهاز يتصل بالمساعد الشخصي في منزلك، أهمها Alexa، ثم يمتثل لأي أوامر تقوم بتوجيهها. بعد تثبيت الجهاز وربطه مع المساعد الشخصي، فقط اصرخ قائلا: “أعد لي بعض القهوة” وسيقوم جهاز Atomi Smart Coffee Maker بإعداد ألذ قهوة من أجلك. الجهاز متاح بسعر 89$ فقط، ويمكنك الحصول عليه عبر أمازون من هنا.

 

المساعد الشخصي Alexa

نحن لا ننقص من قيمة المنافسين لـ Alexa مثل Google Assistant او Bixby، لكن للمنازل الذكي، حتما عليك الحصول على المساعد الشخصي Alexa. حتى أنه مؤخرا تم إضافة اللهجة الخليجية واللغة العربية لمساعد Alexa للتجاوب معه بشكل أفضل. الحصول على جهاز Alexa سيسهل عليك أمر السيطرة على باقي الأجهزة الذكية في منزلك، وإمكانية التحكم فيها صوتيا. ناهيك على إمكانية الحصول على أي معلومات والحصول على إجابات لاستفساراتك بشكل صوتي فقط عبر سؤال Alexa.

 

جهاز iRobot Roomba 694

ستحتاج إلى روبوت يقوم بعملية التنظيف التلقائية في المنازل الذكية، وجهاز iRobot Roomba 694 بالأخص وسلسلة iRobot Roomba عامة، جيدة لهذا الغرض. يمكن من خلال هذا الجهاز تحديد الأماكن والمسار الذي يجب عليه تنظيفه، ويعمل الروبوت تلقائيا ويتحرك في نفس المسار لتنظيف الأرضية من أجلك بشكل صامت دون إصدار أي صوت. كما يعرف مكان قاعدته، فيعود إليها لتفريغ الأوساخ وشحن نفسه. يمكن للروبوت العمل تلقائيا دون أي تدخل منك لتجد المكان نظيفا دائما، كما يمكنك تخصيص تحكم أكبر له من خلال التطبيق الرسمي، كتحديد الأماكن التي لا يجب عليه الوصول إليها، أو اوقات العمل، والمزيد.

 

جهاز Ring Video Doorbell Pro 2

بالطبع القفل الذكي جزء لا يتجزء من المنازل الذكية، وأداة ضرورية من أجل ضمان حماية منزلك، والتحكم في قفل الباب عن بعد. أفضل الاقتراحات هذه السنة لأفضل قفل ذكي للمنزل الذكي سيكون Ring Video Doorbell Pro 2 بدون منازع، بالرغم من سعره المرتفع نسبيا. لكن يجلب لك الاحترافية عبر التحكم به عن بعد، وإمكانية إجراء مختلف أنواع الأوامر كفتح قفل الباب او غلقه. يأتي بعدسة كاميرا مدرجة تمكنك من الإطلاع على ما يحدث خارجا، ثم مايكروفون للتحدث من خلاله مع الأشخاص على الباب وسماع صوتهم أيضا.

 

جهاز Smart Garden 9 PRO من Click & Grow

دعونا لا ننسى أننا ندين للطبيعة بالكثير، خصوصا بالزحف العمراني والسيطرة الكبيرة للأجهزة الذكية التي أنستنا أننا جزء من الطبيعة والطبيعة جزء منا. لذلك، نقترح عليك جهاز Smart Garden 9 PRO من شركة Click & Grow، وهو عبارة عن جهاز من خلاله تستطيع انبات مجموعة من النباتات في الجهاز والاعتناء بها داخل منزلك. بل هذا سيعود عليك بالنفع، في حالة كنت تريد انبات بعض النباتات المعطرة كإكليل الجبل و البقدونس. كما أنها تأتي بخصائص ذكية تتيح لك التحكم الكامل بها.

 

جهاز Xiaomi Mi Band 6

من بين أفضل الأجهزة الذكية القابلة للارتداء، خصوصا لمن يبحث عن متتبع لياقة بدنية يأتي بسعر رخيص، وبتقنيات عديدة. يسمح لك متتبع اللياقة البدنية Mi Band 6 من شركة Xiaomi في آخر إصداراته من الإتصال بهاتفك الذكي، التوصل بالاشعارات والرسائل من خلاله. إلى جانب تقنيات تساعدك في ممارسة الرياضة، كقياس ضغط الدم ونبضات القلب ومراقبة باقي النشاطات الحيوية، وحساب الطاقة المستهلكة. ومجموعة من التمارين الرياضية الأخرى. بشاشته AMOLED التي تجلب دقة عالية وتشبع بالألوان، وشحن يدوم حتى 15 يوم من الاستخدام، فإنه الأفضل بين المنافسين الآن.

 

جهاز AROMEO Sense

الأجهزة الذكية موجودة لتوفر لنا جميع أنواع الخدمات، من بينها خدمات تساعدنا على الاسترخاء والحصول على الراحة المرجوة. جهاز AROMEO Sense هو جهاز مضخة بخار من خلالها تقوم بإطلاق رائحة زكية داخل الغرفة أو المنزل، وتوفير جو هادئ ومريح للأعصاب. هذا الجهاز ذكية كفاية للتحكم به أيضا عبر التطبيق الخاص به، إضافة مجموعة من الزيوت والروائح لتعطير الجو أكثر، بل وحتى جدولة مواقيت عمله. إن هذه الخصائص تجعله واحداً من أفضل أجهزة التبخير (Steaming) لسنة 2021.

 

جهاز Zmirror

واسمها الكامل Zmirror all-in-one smart mirror ، بالرغم من أن إطلاقها محدود (أي يجب عليك حجز نسختك والحصول عليها لاحقا) إلا أنها أثبتت أنها واحدة من المرايا المختلفة التي يمكنك استخدامها. فهي لا تقوم بعكس وجهك البشوش فقط، بل يمكن استخدامها كشاشة لمس من أجل تشغيل تطبيقات وخدمات داخلها، كما يمكن التحكم بها عن طريق الأوامر الصوتية. قادرة على عرض أخبار وحالة الطقس وجدول مواعيدك لليوم، والمزيد. ويمكن اعتبارها دمج لشاشة ذكية ومرآة ذكية في نفس الوقت.

 

جهاز Wyze Thermostat

تحكم في الحرارة داخل منزلك، وفي مكيفات الهواء بشكل ذكي عن طريق الجهاز الذكي Wyze Thermostat. يمكن تنصيبه بسهولة، والتحكم به سواء يدويا أو عن طريق الأوامر الصوتية بعد توصيله مع جهاز Alexa مثلا. بحيث يمكنك قول: “ارفع درجة حرارة الغرفة” وسيقوم الجهاز تلقائيا برفع درجة حرارتها بشكل مناسب. يأتي بمستشعرات أيضا تساعده على حفظ درجة الحرارة بشكل متوازن داخل المنزل. سعره رخيص مقارنة مع أجهزة منافسة مثل اجهزة Google او حتى Amazon.

 

ما رأيك في هذه التجميعة عزيزي القارئ؟ حاولنا اختيار الأفضل من أجلك، ومن وجهة نظرنا، وان استخدمت أي اجهزة ذكية من طرفك، لا تتردد في مشاركتها معنا في التعليقات.

لا توجد تعليقات

نشر تعليق