المنزل الذكي

5 أجهزة ذكية بسعر أقل من 200$ تساعدك في تحقيق مفهوم المنزل الذكي

بناء منزل ذكي دائما ما يتعلق عادة بشراء أجهزة كبيرة، ولا ننكر ذلك حقا. فمن خلال مجموعة من المقالات المختلفة، قدمنا اقتراحات لأجهزة يفوق سعرها أحيانا ألف دولار. لكن موضوع اليوم مختلف بشكل نسبي، بحيث نريدك أن تحصل على المنزل الذكي الذي تحلم به بأقل سعر ممكن. لهذا، سنوفر لك مجموعة اقتراحات لأجهزة مختلفة تستطيع جلب بعض الخصائص الذكية لمنزك، وبأسعار أقل من 200$. فهل أنت مستعد؟

 

إضاءة Philips Hue Lightstrip

وفرنا مقال شامل حول إضاءة Philips Hue Lightstrip في حالة كنت تريد التعرف عليها أكثر. هي عبارة عن شريط إضاءة بألوان مختلفة، يأتي بسعر 149$. على عكس اللمبة العادية، يمكن تنصيب الشريط تقريبا على أي شيء، سواء حائط، باب غرفتك، محيط شاشة التلفاز، والمزيد. باعتماده على تقنية الواي فاي، سيمكنك التحكم في الشريط عن بعد من خلال التطبيق الرسمي Philips Bridge. هذا الأخير الذي يسمح لك بالتحكم بشدة الإضاءة، لونها، جدولة إنارتها، والمزيد. وبذلك، تحظى بإضاءة مرنة في منزلك، مع خصائص ذكية، بسعر رخيص أيضا. استكشفها أكثر من هنا.

 

جرس الباب الذكي SwannBuddy

طرحنا أيضا في مجموعة من المقالات خيارات كثيرة لجرس الباب (Smart Door Rings) مختلفة، بعضها يصل سعره حتى 400$. لكن، لدينا خيار فريد من نوعه، يجلب كل شيء تحتاجه وبسعر 149$، وهو جرس الباب الذكي SwannBuddy. يأتي بالنمطين السلكي واللاسلكي، مع كاميرا من خلالها يمكنك معرفة من على الباب دون الاقتراب منه. الأجمل انه يأتي بمستشعرات قوية تستطيع استشعار الحركة والحرارة أيضا، وبالتالي في كل مرة يقترب شخص ما من باب منزلك، تتوصل بإشعار حول الأمر. مع زر قرع الجرس ومايكروفون للتحدث من خلاله. كل ما تحتاجه في الجرس الذكي لمنزلك وبسعر مناسب. يمكنك استكشافه أكثر من هنا.

 

كاميرا المراقبة Wyze Cam Pan v2

الحصول على كاميرا مراقبة أمر مهم في المنزل الذكي، إذ تساعدك على مراقبة منزلك سواء من الداخل او الخارج، إشعارك بأي مخاطر قريبة، تسجيل اللقطات، ودعم للرؤية الليلية. يوجد الكثير من اقتراحات الكاميرات التي يمكنك حرفيا الحصول عليها بأقل من 200$، لكن اقتراحنا لك سيكون كاميرا Wyze Cam Pan v2 التي تأتي بسعر 39.99$ فقط. توفر لك الكاميرا تصوير بدقة 1080p باحترافية، مع مستشعرات قوية، كما أن الكاميرا تبدأ التصوير تلقائيا حين تستشعر أي نوع من الحركة أمامها. تدعم الكاميرا خاصية الرؤية الليلية كذلك، وبزاوية تصوير واسعة من أجل التقاط رؤية واضحة. ثم أخيرا، تحكم كامل في خصائص الكاميرا من خلال التطبيق الرسمي لها. استكشف الكاميرا أكثر من هنا.

 

جهاز IKEA x Sonos SYMFONISK

تعاونت شركة IKEA المتخصصة في الأثاث، مع شركة Sonos المتخصصة في الصوتية لإطلاق جهاز IKEA x Sonos SYMFONISK. وهو عبارة عن لوحة فنية ان صح التعبير يمكن تعليقها في منزلك او غرفتك، فهي حرفيا شكلها الخارجي أشبه بلوحة فنية. لكن إليك الخدعة، اللوحة عبارة عن Speaker او مكبر صوت يتصل بالواي فاي والبلوتوث وله تطبيق رسمي ذكي يمكنك التحكم به. يسمح لك هذا الجهاز بعد توصيله مع الهاتف، الحاسوب او شاشة التلفاز، من تشغيل الصوتيات عليه، والحصول على المتعة من الاستماع للموسيقى المفضلة لديك بشكل ضخم. متاح بسعر 199$ ويمكنك استكشافه أكثر من هنا.

 

جهاز Ecobee3 lite

ثم نختم معك هذه القائمة بأحد أجهزة Ecobee3 lite. وهو عبارة عن منظم حرارة (Thermostats) ذكي كفاية من أجل أن يوفر لك التحكم الكامل في درجة الحرارة داخل منزلك. يمكن توصيله عبر التطبيق الرسمي الخاص به من أجل الحصول على تحكم أفضل في الحرارة بشكل لاسلكي. يأتي ببعض الخصائص الذكية من أجل تنظيم الحرارة بشكل ذكي داخل منزلك وتلقائي. أما سعره فهو متاح بسعر 179$ فقط. استكشفه عن قرب من هنا.

لا توجد تعليقات

نشر تعليق